The Greatest Guide To الاقتصاد وتأثير الذكاء الاصطناعي

Wiki Article

وإذا كان الدماغ البيولوجي هو الهيكل الذي يتمّ من خلاله تعريف الذكاء، فإن الذكاء الاصطناعي لا يزال في بداياته.

انعكاس تطوير الذكاء الاصطناعي على التفاوت في النمو الاقتصادي بين الدول العربية

ومن أجل مكافحة التهديدات السيبرانية بشكل فعال، يعد الاستثمار الكبير في الأمن السيبراني أمرًا ضروريًا. ولا يتضمن ذلك تحديث البنية التحتية الأمنية الحالية فحسب، بل يشمل أيضًا تعزيز الابتكار في تقنيات الأمن السيبراني.

وهو ما يساهم في زيادة الأرباح واكتساب خاصية تنافسية في سوق المال والأعمال

أفادت تقارير صحافية بأن جماعة "لوك بت"، وهي عصابة برامج فدية ناطقة بالروسية، هي المسؤولة عن تنفيذ الهجوم.

بواسطة خاصية التعلم الآلي يتم توفير المعلومات حول الأداء المالي للشركة، بجانب إعداد بيان الأرباح والخسائر في الميزانية، والتنبؤ بالتدفق النقدي.

رغم أنه تجري المقاربة بين الدماغ والآلة، إلّا أنّ الشبكات العصبية الحالية التي يمكن أن تكون الأكثر تطوراً في بناء الآلات الذكية لا تمثّل سوى شيء بسيط جدًا من أنسجة المخ البشري.

ويتم التحقق من ذلك بواسطة تتبع المستندات وتحليلها، بجانب الإبلاغ عن وجود أي مشكلات أو حالات شاذة، حيث تقارن أدوات الذكاء الاصطناعي البيانات وتتعرف على النمط الصحيح والخاطىء، ومع تكرار العمليات وتخصيص المعاملات، يمكن لهذه الأنظمة والتقنيات فهم القوانين والقواعد  وتطبيقها فيما بعد تلقائيًا دون الحاجة لتدخل المحاسب، وهو ما يقلل من حالات الاحتيال والتلاعب بدرجة كبيرة. 

تتسارع التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل لافت، إذ تعد الأتمتة وتحليل البيانات الضخمة جزءًا لا يتجزأ من الأنظمة الاقتصادية.

وهناك عديد من الطرق التي يمكن أن تشكل بها أنظمة الذكاء الاصطناعي مخاطر صفحة ويب واسعة النطاق أو تسهم فيها. في هذا المقال، سأستعرض بعضا من تلك المخاطر والآثار المترتبة على تطوير مثل هذه التقنيات واستخدامها، والتي قد تواجه المجتمعات عموما، وما التحديات التي لا بد من مواجهتها وقبولها، للتصدي لمثل هذه المخاطر، وكيفية التعامل معها بشكل استباقي للسيطرة عليها.

ونظرًا لفوائد وتأثير تلك التقنيات على جودة إنتاج وخدمات القطاع المالي والمحاسبي، قررت العديد من الشركات والمؤسسات، دمج التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع المحاسبة.

تقرير حديث نشره "بيزنس إنسايدر" سلط الضوء على جانب من تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الأسواق، مركزاً على "وول ستريت" حيث الطفرة الهائلة التي تحققها أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، ورصد مجموعة من التحليلات السابقة لخبراء السوق بشأن توقعاتهم للمستويات التي يمكن أن تصل إليها المؤشرات الأميركية والاقتصاد الأميركي عموماً جراء هذه الطفرة، ومن ثم تداعيات ذلك على الاقتصاد العالمي.

خلق مجالات جديدة بالمعاهد والجامعات لاستحداث تخصصات تعليمية جديدة.

معالجة التحديات الناجمة عن الذكاء الاصطناعي مثل التحيز والبطالة.

Report this wiki page